الباحثة / نجية المبروك
مسعود سليمان
ü الوظيـــــــــفة : محاضر - بقسم معلم فصل - كلية التربية - المرج جامعة بنغازي - ليبيا
ü
التخصص
: مناهج وطرق
تدريس
ü متحصلة على درجة الليسانس من كلية التربية قسم معلم فصل ـ جامعة
بنغازي ـ 2004 / 2005
ü
متحصلة
على درجة الماجستير في التربية تخصص
المناهج وطرق التدريس العامة ـ جامعة الإسكندرية 2013.
ü تعينت معيدة
بقسم معلم فصل بكلية التربية جامعة بنغازي فرع المرج في الفترة من 2008 إلى 2013 .
ü تحصلت على درجة محاضر مساعد بقسم معلم فصل بكلية
التربية / جامعة بنغازي فرع المرج في
الفترة من 2013 إلى 2017.
ü
ترقت الى درجة محاضر بقسم معلم فصل
بكلية التربية - جامعة بنغازي فرع المرج في الفترة من 2017 وحتى الآن.
ü تقلدت منصب رئيس قسم معلم فصل كلية التربية – المرج من (5- 9 -2018 ) الى
(1-10-2020).
ü
حالياً
تدرس في برنامج الدكتوراه قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية- جامعة
الأسكندرية للعام 2020 - 2021
بعض الأبحاث المنشورة:
ü
تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي
الفصل في مجال طرق التدريس الفعالة في مدينة المرج وضواحيها (دراسة مقارنة) بالمجلة
الليبية العالمية - كلية التربية / المرج 2017.
ü
تحليل محتوى الوحدة الاولى من كتاب
الرياضيات للصف الثاني ثانوي (تخصص علمي) في ضوء الاهداف المعرفية (حسب تصنيف
بلوم) جامعة بنغازي الحديثة للعلوم والدراسات الانسانية - جامعة بنغازي الحديثة 2018.
ü
تقويم الأداء التدريسي لعضو هيأة
التدريس من وجهة نظر الطلاب بكلية التربية ( المرج )المؤتمر العلمي الاول لكلية
التربية جامعة سرت-استشراف مستقبل كليات التربية في الجامعات الليبية في ضوء
الاتجاهات العالمية المعاصرة - كلية التربية / جامعة سرت 2019.
ü
صعوبات التعلم الاكاديمة لدى تلاميذ
الشق الاول من التعليم الإبتدائي في ضؤ بعض المتغيرات الديموغرافية للأسرة من وجهة
نظر الأخصائي الأجتماعي - مؤتمر التربية الخاصة الأول - كلية التربية - المرج /
نحو بيئة تربوية وتعليمية هادفة - كلية التربية – المرج جامعة بنغازي 2020.
ü
الأثار الايجابية والسلبية لتأنيث
التعليم (العمل التربوي) وانعكاسها على مستقبل مهنة التعليم في ليبيا المؤتمر العلمي التروي الدولي السابع 2020
(معتد 7) تحت شعار( دور العلوم الإنسانية والتطبيقية في إصلاح وتطوير التربية
والتعليم) كلية التربية أبو عيسى- جامعة
الزاوية 2020.
ü
التعليم الالكتروني وتطوير بيئة
التعليم الجامعي المركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد (رؤية مقترحة) المؤتمر
الدولي الافتراضي الأول للتحول الرقمي في عصر المعرفة - جامعة الزاوية / كلية
الاقتصاد كلية الاقتصاد جامعة الزاوية 2020.
ü
ظوابط ومعايير الجودة في التعليم
الإلكتروني "نموذج مقترح لتقييم وتقويم برامج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم
العالي بليبيا" دراسة وصفية. المؤتمر التربوي الدولي الثاني للدراسات
التربوية والنفسية 2020 "التربية ومستجدات العصر"" نحو تربية أكثر
إبداعاً" كلية التربية - جامعة المدينة العالمية -ماليزيا 2020.
=============================================================
- بكالوريوس تربية وعلوم
- دبلومة مهنية في المناهج وطرق تدريس العلوم
- دبلومة خاصة في المناهج وطرق تدريس العلوم
- ماجستير في المناهج وطرق تدريس العلوم
- معلم أول.أ و مشرف لمادة العلوم بإحدى المدارس الرسمية لغات بإدارة المنتزة التعليمية – بمحافظة الإسكندرية.
- مدرب تربوي وأكاديمي معتمد من قبل وكالة وزارة التربية والتعليم- بالإسكندرية
- مدرب من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين لمعلمي مدارس STEM
- شهادات دولية ومحلية ومنها Intel - TOEFL - ICDL
=========================================================================
الباحث : خالد محمد أحمد محمد عيسى
· ماجستير تدريس اللغة الانجليزية - الجامعة الامريكية في الشارقة- الامارات العربية المتحده
·
ليسانس اّداب و تربية - جامعة المنصورة
·
دبلوم خاص في التربية - جامعة المنصورة
·
دبلوم تدريس اللغة الإنجليزية COTE - الجامعة الامريكية في القاهرة
·
منحة
دراسية في الولايات المتحدة الامريكية
California –
Sacramento) )
·
منحة
دراسية في الولايات المتحدة الامريكية
Oregon – Corvallis
) )
·
عضوية نشطة في منظمات خاصة بتدريس اللغة
الإنجليزية TESOL ARABIA) )، إضافة إلى العديد من المنتديات و
التجمعات المهنية على الانترنت.
·
الرخصة الدولية للحاسب الالي ( ICDL )
·
مدرب معتمد Certified Trainer
· مدرب IELTS و TOEFL
·
موجه لغة انجليزية بإدارة برج العرب التعليمية - محافظة الاسكندرية
ابحاث منشورة
Ahmed, K., M.
(2011). How to increase the amount of out-of-school studying and learning in
English? In D. Prescott (Ed.), Resolving classroom management and school
leadership issues in ELT: Action research reports from the United Arab Emirates
(pp. 67-89).Newcastle Upon Tyne, UK: Cambridge Scholars Publishing